السبت, 27-فبراير 2021- الساعة 08:54 ص - آخر تحديث: 08:42 ص (05:42) بتوقيت غرينيتش

د. أحمد عبيد بن دغر

تأكيدًا على "خطوات مقترحة"

معمر بن مطهرالارياني

إعادة تصنيف الحوثي كإرهابيين

محمد سالم بارمادة

مأرب الحصن الحصين للوطن

محمد جميح

متفرقات
الحكومة تدعو المجتمع الدولي إلى تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية

دعت الحكومة اليمنية، المجتمع الدولي إلى الاقتداء بواشنطن وتصنيف مليشيات الحوثي منظمة إرهابية.
 
جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية أعقب إعلان للتحالف عن إحباط عملية إرهابية بزورق مفخخ جنوبي البحر الأحمر وتدمير طائرة مسيرة كانت تنوي المليشيات الحوثية استهداف السعودية بها.
 
وأدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اليمنية الهجوم، مؤكدة وقوف اليمن حكومةً وشعباً مع السعودية ضد كل ما يمس أمنها واستقرارها وتؤيد كل الإجراءات التي تتخذها الرياض في حماية أراضيها ومكافحتها للإرهاب بكل أشكاله والحفاظ على أمن واستقرار أراضيها والمنطقة.
 
وذكر البيان الذي نشرته وكالة سبأ الرسمية، أن "الميليشيات الإرهابية تستمر في غيّها وممارسة أعمالها التخريبية لأنها لم تجد لها رادعاً دولياً لتصرفاتها العدوانية، والتي تشكّل تهديداً للأمن والسلم الدوليين".
 
وطالب أعضاء المجتمع الدولي أجمع أن تحذو حذو الموقف الأميركي بتصنيف الميليشيات الحوثية منظمة إرهابية أجنبية لإرغامها على تغيير سلوكها وترك سلاحها لتحقيق الأمن والسلام وإنهاء المعاناة الإنسانية لشعب اليمني.
 
والجمعة أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، إحباط عمليتين إرهابيتين حاولت ميليشيات الحوثي تنفيذها صباح أمس، استهدفت إحداها الأعيان المدنية والمدنيين في السعودية والأخرى استهدفت الممر البحري الدولي، في محاولاتها مستمرة لزعزعة الأمن والسلم بالمنطقة.
 
وبحسب بيان التحالف فقد تم اعتراض وتدمير زورق مفخخة جنوبي البحر الأحمر، وتدمير طائرة من دون طيار (مفخخة)، أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه السعودية.
 
يُذكر أن التحالف كان قد اعترض الأسبوع الماضي ودمر 3 طائرات مسيّرة مفخّخة، أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية باتجاه الأراضي السعودية.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق