الجمعة, 23-ابريل 2021- الساعة 07:48 ص - آخر تحديث: 11:41 م (20:41) بتوقيت غرينيتش

د. أحمد عبيد بن دغر

عن السلام المفقود والشرعية
وزير الاعلام يؤكد ان تصعيد هجمات الحوثي واستهداف الاحياء السكنية بالصاوريخ تحدي سافر لارادة المجتمع الدولي

قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني ان مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران تواصل تصعيد هجماتها الانتحارية في مختلف جبهات محافظة مأرب, واستهداف الاعيان المدنية بالصواريخ الباليستية في تحدي سافر لإرادة المجتمع الدولي وأخرها قرار مجلس الأمن رقم 2564 (2021)‏.

واوضح ان مليشيا الحوثي استهدفت الأحياء السكنية والمدنيين في مدينة ‎مأرب بخمسة صواريخ باليستية ايرانية الصنع، مساء اليوم.

واشار الارياني الى ان تصعيد مليشيا الحوثي المتواصل وتجاهلها للقرار الدولي رقم (2564) بشان الوقف الفوري وغير المشروط للعمليات في محافظة مأرب، يتزامن مع تصعيد واسع للنظام الايراني، وأذرعه من المليشيات الطائفية في المنطقة وتنفيذها عدد من الهجمات الارهابية التي تستهدف الأضرار بالأمن والسلم الإقليمي والدولي‏.

واكد الارياني المجتمع الدولي وفي المقدمة الدول دائمة العضوية في مجلس الامن امام اختبار حقيقي في التصدي لمسئولياتهم القانونية ووقف التدخلات الايرانية في اليمن وتنفيذ القرارات الدولية بشأن الأزمة اليمنية.

مطالبا الامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن السيد مارتن غريفيث بالضغط على مليشيا الحوثي الارهابية لوقف تصعيدها العسكري والاذعان لدعوات التهدئة والانخراط في جهود إنهاء الحرب واحلال السلا

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق