الاثنين, 20-سبتمبر 2021- الساعة 05:30 م - آخر تحديث: 05:05 م (14:05) بتوقيت غرينيتش

محمد جميح

وصية شهيد

د. أحمد عبيد بن دغر

جرمكم اليوم تخطى كل الحدود

محمد عايش

مجزرة صنعاء !

محمد سالم بارمادة

الوفاء رمزاً لعطائه

خالد الرويشان

عدن التي نعرف ونحب!
وزارة الصحة المصرية تعلن عن استقبال 300 الف جرعه من لقاح سينوفارم كهدية

أعلنت وزارة الصحة المصرية، صباح اليوم السبت، عن استقبال 300 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم" الصيني المضاد لفيروس كورونا كهدية، بمطار القاهرة الدولي.

وقال المتحدث باسم الوزارة، خالد مجاهد، إن تلك الشحنة "هدية من الصين لمصر، وذلك في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين على مدار عقود طويلة، وضمن تعزيز سبل التعاون بين البلدين لمكافحة فيروس كورونا المستجد"، وفقا لموقع "مصراوي".

كما أشار خالد مجاهد إلى أن تلك الشحنات "ستخضع للتحليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل استكمال تطعيم الأطقم الطبية، والفئات المستحقة من المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن"، موضحا أن تطعيم الفئات المستحقة من المواطنين يتم من خلال 40 وحدة صحية على مستوى الجمهورية، وذلك بعد التسجيل على الموقع الإلكتروني المخصص لتسجيل الفئات المستحقة لتلقي اللقاح.

وحول استخدام اللقاح الصيني المضاد لفيروس كورونا، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، أن لقاح "سينوفارم" حصل على موافقة الطوارئ المصرية من هيئة الدواء المصرية، حيث أثبت فاعلية بنسبة 86% في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و99% في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و100% في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.

تجدر الإشارة إلى أن مصر كانت قد استقبلت 300 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم" المضاد لفيروس كورونا في شهر فبراير الماضي، هدية أيضا من الصين إليها.

وأطلقت وزارة الصحة والسكان المصرية في 28 فبراير الماضي، الموقع الإلكتروني لبدء تسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن خطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا، وفي إطار الاهتمام بالصحة العامة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق