الاربعاء, 12-مايو 2021- الساعة 09:10 ص - آخر تحديث: 06:53 ص (03:53) بتوقيت غرينيتش

فتحي بن لزرق

دولة علي خُريطة!

د. أحمد عبيد بن دغر

عن السلام المفقود والشرعية
نقابة الأطباء تكشف عن وفاة 93 طبيبا يمنيا بفيروس كورونا منذ مارس 2020

كشفت نقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين، عن وفاة 93 طبيبًا يمنيًا في مختلف المحافظات اليمنية، بفيروس كورونا، منذ تسجيل أول حالة في مارس 2020.

 

جاء ذلك خلال بيان للنقابة، نشرته على صفحتها في "الفيس بوك"، الأربعاء، نعت فيه الدكتور "عبد القادر مطهر"، والذي توفي في بيحان شبوة، يوم الثلاثاء الماضي، بفيروس كورونا.

 

وعبّرت النقابة عن أسفها العميق لرحيل الدكتور عبد القادر الذي فقده الوطن والنقابة، والوسط الطبي.

 

وأكدت أنه كان أحد رموزها الأوفياء، والذي كرس كل حياته في خدمة الوطن ومساعدة المرضئ وكان مثالا للاخلاق الفاضلة والصدق والإخلاص في العمل.

 

والثلاثاء الماضي، أعلنت وزارة الصحة تدشين حملة التحصين ضد فيروس كورونا، حيث استهدفت الجولة الأولى الأطباء والعاملين في القطاع الطبي، باعتبارهم خط الدفاع الأول في مواجهة هذا الفيروس.

 

وفي وقت سابق، دعا وكيل وزارة الصحة، عبدالرقيب الحيدري، المواطنين والجهات الصحية، إلى مدّ الوزارة ببيانات المصابين أو المتوفين من العاملين في القطاع الصحي باليمن. يشار إلى أن بيانًا لرؤساء اللجنة الدائمة المشتركة بين الوكالات العاملة في اليمن كان قد حذّر العام الماضي من أن "النظام الصحي يتهالك أكثر تحت الضغط الإضافي لجائحة كوفيد19" بالرغم من الجهود التي يبذلها العاملون في القطاع.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق