الاثنين, 25-اكتوبر 2021- الساعة 06:48 م - آخر تحديث: 06:32 م (15:32) بتوقيت غرينيتش

محمد سالم بارمادة

أيقونة العز والشرف

موسى عبدالله قاسم

الهاشمية والارتزاق النبوي

محمد جميح

صبر جميل

ياسين سعيد نعمان

العبدية
وزير التخطيط يناقش مع السفير الروسي إعادة تفعيل اللجنة الحكومية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري


حيث ناقش وزير التخطيط والسفير الروسي، سبل إعادة تفعيل اللجنة الحكومية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والتي تعتبر أداة لتطوير مجالات التنسيق المشترك وتطوير التجارة البينية والاستفادة من الامكانات المتاحة لدى الجانب الروسي لدعم مشاريع خصوصا في مجالات الطاقة والزراعة والنقل.

من جهته أكد السفير الروسي، على أهمية المضي قدما في تفعيل اللجنة الحكومية الروسية اليمنية للتعاون الاقتصادي والتجاري، واستعداد بلاده لتقديم كافة أوجه الدعم المتاحة لدعم مسارات السلام والاستقرار في اليمن لتجاوز التحديات الراهنة.

وتطرق الجانبان أيضا إلى تعزيز الدعم التنموي من خلال دعم مقترح الوزارة في إنشاء صندوق لدعم صادرات الأسماك وصندوق إئتماني لدعم الموانئ اليمنية وتغطية تكاليف تأمين دخول السفن إلى موانئ الجمهورية اليمنية وتقليل مصاريف الشحن وبموجبه تقل تكلفة السلع وأسعار المواد الأساسية ودعم الاستقرار الاقتصادي على المستوى الكلي.

من جهتها أكدت القائمة بأعمال السفير الأمريكي، حرص بلادها على تقديم كافة أوجه الدعم لإنجاح حشد الدعم الدولي لمساعدة الحكومة على تلبية احتياجات المرحلة الحالية والتنفيذ المشترك مع الوزارة إحدى أهم مسارات عملهم في اليمن وهو دعم التعافي الاقتصادي وتلبية الاحتياجات الإنسانية.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
نص التعليق